كاريزما أون لاين
اهلا وسهلا بك فى منتدى كاريزما اون لاين سجل وشارك معنا برؤيتك

كاريزما أون لاين

أجمل الاغانى والافلام والمسلسلات العربية والبرامج
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Logo Design by FlamingText.com

شاطر | 
 

 تعريف الضغوط النفسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1110
تاريخ التسجيل : 26/02/2013

مُساهمةموضوع: تعريف الضغوط النفسية   الثلاثاء مارس 26, 2013 8:38 pm


العلماء اعترفوا اخيرا بأن هناك علاقة قوية بين ما يجري في مستودعات الفكر ومستودعات العاطفة. وأن الضغط العصبيوالنفسي له تأثير سلبي على جهاز المناعة.



وما نسميه بالضغط النفسي ماهو الا ترجمة ما تستقبله الحواس الخمس على مدى الساعات الاربع والعشرينوتنقله للمخ والجهاز العصبي كاستجابة او ردود فعل لظروف الحياة. والغريب انردود الفعل السلبية لما يجري في حياة الفرد تتسبب حتى في تغير شكل الخلايا. فالخلية السليمة مستديرة وناعمة وهي الخلية التي تؤدي وظائفها بكفاءة فتحافظعلى صحة الجسم. ولكن تحت تأثير الضغط النفسي تفقد الخلايا استدارتها ونعومتهاوتكتسب شكلا مشوها غير قادر على تأدية وظائفه. صحيح ان الجسم مبرمج علىاستيعاب قدر معين من الضغوط كل يوم ثم تجدد الخلايا نفسها في ساعات الراحة. ولكن تواصل الضغوط يؤدي الى اتلاف خلايا بالملايين وحين تتلف الخلايا تضعفمناعة الجسم وتغزوه الامراض. التهابات المفاصل مثلا يمكن ان تكون من نتاجالحزن او الغضب. والالتهاب يحفز جهاز المناعة على انتاج خلايا طاردة لهجومالكيماويات المسببة لأعراض الحزن والاكتئاب. وعلى المدى القصير تنجحاستراتيجية الجسم في محاربة الغزاة وطرد العدوى وشفاء المرض. ولكن استمرارالحزن على المدى الطويل يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب التي تتفاقمبشكل سريع، الى جانب الصداع النصفي والأرق. واكتشفت اليوم ابحاثا تؤكد انانتشار الاورام السرطانية يرتبط ايضا بالحزن المتصل.



الحزن اذن هوالعدو الخفي الذي يتآمر على حياتك وحياتي وحياة الآخرين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تعريف الضغوط النفسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كاريزما أون لاين :: المنتدى العام-
انتقل الى: